شنومكس-شنومكس إيفينريود شنومكس هب سيهورس لحن أوب مشروع وحدة أقل خدمة / استبدال المكره مضخة مياه

انها دائما فكرة جيدة لاستبدال المكره. للوصول إلى المكره ، يجب عليك خلع رأس الطاقة ، وفصل وصلة التحول ، وخلع الوحدة السفلية. يعتبر الإقلاع عن رأس السلطة بمثابة ألم لأن المحركات الأحدث لا تتطلب ذلك ، ولكن ليس من الصعب حتى لا تخف. الدافع هو واحد من أكثر الأجزاء الحاسمة في المحرك لأنه فشل ، يمكنك بسهولة حرق المحرك ، تشوه رأسه ، أو لديك مشاكل كبيرة أخرى. يمكنك معرفة ما إذا كان المحرك قد اشتد حرارته لأن الطلاء على رأس الأسطوانة أو منفذ العادم سيتم حرقه. عند تشغيل ، يجب أن تشاهد كمية جيدة من المياه تبختر من عادم الوحدة السفلي. إذا كنت لا ترى الماء يخرج من الوحدة السفلية ، أغلق المحرك واستبدل المكره قبل تشغيله مرة أخرى. يجب أن تكون قادرًا أيضًا على لمس رأس الاسطوانة وعلبة المرافق بأصابعك وعدم إحراقها. المحركات الأحدث لديها "منبهة" ستسمح لك بصريا بمشاهدتها "بول" من خلال ثقب في الزحف السفلي. هذه المحركات القديمة لا تملك "منبهة" ، لذلك عليك أن تنظر إلى الأسفل في الجزء السفلي من الوحدة السفلية لرؤية الماء الذي يتم استنفاده.

المكره
المكره

المكره رقم جزء OMC 434424 NAPA / Sierra رقم 18-3001

مساعدة دعم هذا الموقع: انقر هنا وشرائه على Amazon.com

قم بإزالة البراغي السبعة التي تحمل رأس الطاقة. ﯾﺟب أﯾﺿًﺎ إزاﻟﺔ رﺑط اﻟﺧﻧدق اﻟذي ﯾﺳﯾر ﻣﺎ ﺑﯾن ذراﻋﯾﺔ اﻟﻣﺣﺎرث وذراع اﻟﺗﻘدم اﻟﻣﺳﺑق. قد تحتاج إلى رفع علبة المرافق الكهربائية إلى أعلى لكسر الختم. ارفع رأس الطاقة بالكامل وضعه جانبًا.

قطع ربط خنق
قطع ربط خنق

قم بإزالة براغي رأس الطاقة
قم بإزالة براغي رأس الطاقة

رفع باورهيد ختم الختم
رفع باورهيد ختم الختم

تمت إزالة بويرهيد
تمت إزالة بويرهيد

عندما تنظر إلى أسفل حيث يجلس powerhead ، يمكنك أن ترى الجوز الذي يحمل الربط التحول. هناك نوعان من المكسرات يفصل بينهما غسالة القفل. قم بإزالة هذه المكسرات وقم بفصل وصلة shift. قد تضطر إلى نقل شيفتر إلى الوضع إلى الأمام للحصول على الرابط للفصل. أثناء وجودك هنا ، قم بإزالة غطاء الربيع والربيع من أعلى عمود محرك الأقراص. كن حذرا لأن هذه الأجزاء تحب القفز وتضيع.

إزالة شيفت ربط المكسرات
إزالة شيفت ربط المكسرات

تمت إزالة المكسرات الربط
تمت إزالة المكسرات الربط

في مرحلة ما، سوف تحتاج إلى تغيير من النفط وحدة أقل. المضي قدما والقيام بذلك الآن لا تنسى أن تفعل ذلك في وقت لاحق. قم بإزالة مسامير التصريف العلوية والسفلية واستنزاف الزيت القديم. الاشياء التي خرجت من الألغام بدا أشبه زيت المحركات المستخدمة. المضي قدما واستبدال النفط وحدة أقل مع خارجي خارجي أقل وحدة التروس التشحيم. دون استخدام السوائل الهيدروليكية كما تقول على جانب وحدة أقل. المواصفات لهذا أقل وحدة التروس التشحيم هو انخفاض وحدة النفط: شنومكس / شنومكسو / أومك / برب هيفيس ويمكن العثور عليها في أي مكان تقريبا.

وبر برين درين
وبر برين درين

انخفاض وحدة النفط
انخفاض وحدة النفط

باستخدام مفتاح 7 / 16 ، قم بإزالة مسامير الوحدة السفلية الأربعة. اسحب الوحدة السفلية إلى أسفل وأبعد. سوف يأتي عمود المحرك ووصلة النقل مع الوحدة السفلية. استخدام منشفة جيدة أو غيرها من الحشو ومشبك سكايب وحدة أقل في ملزمة.

إزالة البراغي وحدة لور
إزالة البراغي وحدة لور

وحدة منفصلة منفصلة
وحدة منفصلة منفصلة

الإسكان المكره
الإسكان المكره

إزالة دبوس لفة في الجزء العلوي من driveshaft. سوف تحتاج إلى هذا بعيدا عن الطريق حتى تتمكن من إزالة السكن المكره. لا تقم بسحب عمود الإدارة من الوحدة السفلية لأنه قد يكون من الصعب إرجاعه. نأسف على الصورة المشوشة أدناه.

إزالة لفة دبوس
إزالة لفة دبوس

قم بإزالة المسامير الأربعة التي تمسكها في غلاف المكره. رفع السكن المكره من driveshaft. يجب أن تكون الدفاعة القديمة داخل هذا السكن. في حالتي ، كانت الدفاعة في أجزاء (ليست جيدة). إزالة المكره ، وتنظيف وتفجير السكن المكره. أدناه يمكنك أن ترى الدفاعة القديمة في القطع والمحرك الجديد.

الإسكان المكره
الإسكان المكره

إزالة غطاء المكره
إزالة غطاء المكره

سيئة والجديدة المكره
سيئة والجديدة المكره

أزل مفتاح المكره من عمود التأريض. هذا الجزء سهل الفقد ويصعب استبداله ليكن حذراً.

إزالة مفتاح المكره
إزالة مفتاح المكره

إزالة وتنظيف لوحة ارتداء المكره. تفجير بالهواء المضغوط حتى لا يكون هناك قطع فضفاضة من المكره أو غيرها من الجزيئات الأجنبية التي يمكن الوقوع في الممرات المائية لرأس السلطة. استبدل لوحة التآكل.

تنظيف قاعدة المكره
تنظيف قاعدة المكره

استبدال لوحة المياه
استبدال لوحة المياه

ضع المكره الجديد في السكن المكره. هذا يمكن أن يكون قليلا من خدعة. تحتاج إلى تدوير المكره عكس اتجاه عقارب الساعة وثني علامات التبويب ، بحيث تناسب داخل السكن. استبدل مفتاح المكره والمسكن وآمن مع البراغي الأربعة التي تمسك إسكان المكره لأسفل. من المهم عدم نسيان مفتاح الدفع. بدونها ، لن تدور المكره وضخ المياه. عند هذه النقطة أيضًا استبدل دبوس التدوير الموجود أعلى عمود محرك الأقراص.

وضع المكره في الإسكان
وضع المكره في الإسكان

استبدال مفتاح المكره والإسكان
استبدال مفتاح المكره والإسكان

عندما يكون لديك وحدة سفلية ، قم بتنظيف وتفريغ كل ما يمكنك ، بما في ذلك أنبوب الماء الذي يأخذ الماء من السكن المكره إلى رأس التشغيل. ضعي طبقة رقيقة من السيليكون على سطح التزاوج في الوحدة السفلية قبل إعادتها إلى الوسط. قد تضطر إلى تحريك الوحدة السفلية حولها للحصول على عمود محرك الأقراص ورابط shift لإدخال نسخة احتياطية من خلال القسم الأوسط. ثبت الوحدة السفلية مع البراغي الأربعة ومفتاح 7 / 16.

إعادة توحيد السفلى و ميدسكتيون
إعادة توحيد السفلى و ميدسكتيون

إرفاق الوحدة السفلى
إرفاق الوحدة السفلى

استبدال الدعامة، دبوس القص، دبوس كوتر، وكأس الدعامة.

استبدال دبوس الدعامة والقص.
استبدال دبوس الدعامة والقص.

استبدل غطاء المسمار ودفع الكوب.
استبدال كوتر دبوس وكأس الدعامة

اربط ربط التحول. تنظيف وتفجير المنطقة بقدر ما تستطيع. استبدل رمح عمود المحرك ، الغطاء ، والغسالة على عمود الإدارة.

إرفاق المكسرات الربط شيفت
إرفاق المكسرات الربط شيفت

شيفت لينكاج
شيفت لينكاج

قم بفك لوحة إدخال الماء وفحص خلفها. إذا كان هناك أي شيء هناك ، قم بتنظيفه وتفجيره. ضع اللوحة مرة أخرى مع مداخل تواجه نحو الخلف.

شاشة مدخل المياه
شاشة مدخل المياه

أثناء قيامك بإيقاف تشغيل رأس الطاقة ، انقل رأساً على عقب ، وفحص ختم عمود المحرك السفلي واستبدله إذا لزم الأمر. تنظيف وتفجير جميع الممرات المائية. يمكنك الآن إعادة رأس الطاقة إلى مكانه والمسمار في مسامير رأس الطاقة السبعة. لاحظ ، قد يكون من الصعب استبدال مسامير رأس الطاقة الأمامية. كانت الخدعة التي استخدمتها هي أخذ بعض السيليكون ووضعها على رأس المسمار. ضع رأس المسمار على محرك اللولب واتركه يجف. الآن سوف يبقى المسمار على محرك المسمار بحيث يمكنك الحصول على المسمار في الثقوب إلى الأمام من رأس السلطة.

استبدل رأس الطاقة
استبدل رأس الطاقة

إرفاق ربط خنق
إرفاق ربط خنق

الآن يتم صيانة وحدة أقل، ويجب تشغيل المحرك الخاص بك بارد مع مضخة المياه المكره الجديد الخاص بك.

.

موضوع من قبل Danetsoft و دانانغ بروبو سايكتي مستوحاة من Maksimer

1954-1964 Evinrude 5.5 HP Seahorse Tune-UP Project Lower Unit Service / Replace Impeller Water Pump

It is always a good idea to replace the impeller.  To get to the impeller, you have to take off the power head, disconnect the shift linkage, and take off the lower unit.  Taking off the power head is considered to be a pain because newer motors do not require this, but it is not so hard so don't be afraid.  The impeller is one of the most critical parts of the motor because it fails, you can easily burn the motor up, warp the head, or have other major problems.  You can tell if a motor ever got hot because the paint on the cylinder head or exhaust port will be scorched.  When running, you should see a good amount of water sputtering out of the lower unit exhaust.  If you don't see water coming out of the lower unit, shut the motor down and replace the impeller before ever running it again.  You should also be able to touch the cylinder head and crankcase with your fingers and not get burnt.  Newer motors have a "telltale" that will visually let you see it "pee" water through a hole in the lower crawling.  These older motors do not have the "telltale," so you have to look all the way down in the back of the lower unit to see the water being exhausted.

Impeller
Impeller

Impeller   OMC Part Number 434424    NAPA/Sierra Part Number 18-3001

Help support this site:  Click HERE and buy it on Amazon.com

 

Remove the seven screws that hold the power head.  You should also remove the throttle linkage that goes between the tiller arm and the timing advance lever.  You may need to gently pry the power head crankcase up to break the seal.  Lift the entire power head and set it aside.

Disconnect Throttle Linkage
Disconnect Throttle Linkage

 

 

Remove Power Head Screws
Remove Power Head Screws

 

Lift Powerhead Breaking Seal
Lift Powerhead Breaking Seal

 

Powerhead Removed
Powerhead Removed

 

Looking down into underneath where the powerhead sits, you can see the nut that holds the shift linkage.  There are two nuts there separated by a lock washer.  Remove these nuts and disconnect the shift linkage.  You may have to move the shifter into the forward position to get the linkage to separate.  While you are here, remove the spring cap and spring from the top of the drive shaft.  Be careful because these parts like to jump out and get lost.

Remove Shift Linkage Nuts
Remove Shift Linkage Nuts

 

Linkage Nuts Removed
Linkage Nuts Removed

 

 

At some point, you will want to change out the lower unit oil. Go ahead and do this now do you don't forget to do it later. Remove the upper and lower drain screws and drain out the old oil. The stuff that came out of mine looked more like used motor oil. Go ahead and replace the lower unit oil with proper outboard lower unit gear lube. Don's use the hydraulic fluid as it says on the side of the lower unit. The spec for this lower unit gear lube is Lower unit oil: 80/90W / OMC/BRP HiVis and can be found just about anywhere.

Upper Drain Screw
Upper Drain Screw

 

Lower Unit Oil
Lower Unit Oil

 

 

Using a 7/16 wrench, remove the four lower unit bolts.  Pull the lower unit down and away.  The drive shaft and shift linkage will come off with the lower unit.  Use a good towel or other padding and clamp the lower unit skeg into a vise.

Remove Lowr Unit Bolts
Remove Lowr Unit Bolts

 

Seperate Lower Unit
Seperate Lower Unit

 

Impeller Housing
Impeller Housing

 

 

Remove the roll pin at the top of the driveshaft.  You will need this out of the way so you can remove the impeller housing.  Do not pull the driveshaft out of the lower unit because it may be difficult to get it back in.  Sorry for the fuzzy picture below.

Remove Roll Pin
Remove Roll Pin

Remove the four screws that hold on the impeller housing.  Lift the impeller housing off the driveshaft.  The old impeller should be inside this housing.  In my case, the impeller was in pieces (not good).  Remove the impeller, clean and blow out the impeller housing.  Below you can see the old impeller in pieces and the new impeller.

Impeller Housing
Impeller Housing

 

Remove Impeller Cover
Remove Impeller Cover

 

Bad and New Impeller
Bad and New Impeller

 

 

Remove the impeller key from the driveshaft.  This part is easy to lose and hard to replace to be careful.

Remove Impeller Key
Remove Impeller Key

 

Remove and clean the impeller wear plate.  Blow out with compressed air so there is no loose pieces of the impeller or other foreign particles that can get caught in the water passages of the power head.  Replace the wear plate.

Clean Up Impeller Base
Clean Up Impeller Base

 

Replace Water Plate
Replace Water Plate

 

 

Place the new impeller into the impeller housing.  This can be a bit of a trick.  You need to rotate the impeller counter clockwise and bend the tabs, so they fit within the housing.  Replace the impeller key and housing and secure with the four screws that hold the impeller housing down.  It is important not to forget the impeller key.  Without it, the impeller will not spin and pump water.  At this point also replace the roll pin at the top of the drive shaft.

Put Impeller into Housing
Place Impeller into Housing

 

Replace Impeller Key and Housing
Replace Impeller Key and Housing

 

 

While you have the lower unit off, clean and blow out everything you can including the water tube that takes water from the impeller housing to the power head.  Put a thin coat of silicone on the mating surface of the lower unit before putting it back onto the midsection.  You may have to move the lower unit around to get the driveshaft and shift linkage to feed back up through the midsection.  Bolt the lower unit on with the four bolts and 7/16 wrench.

Reunite Lower and Midsection
Reunite Lower and Midsection

 

Attach Lower Unit
Attach Lower Unit

 

 

Replace the prop, shear pin, cotter pin, and prop cap.

Replace the prop and shear pin.
Replace the prop and shear pin.

 

Replace cotter pin and prop cap.
Replace Cotter pin and Prop Cap

 

 

Attach the shift linkage.  Clean and blow out the area as much as you can.  Replace the drive shaft spring, cap, and washer on the drive shaft.

Attach Shift Linkage Nuts
Attach Shift Linkage Nuts

 

Shift Linkage
Shift Linkage

 

 

Remove the water inlet plate and inspect behind it.  If anything is in there, clean and blow it out.  Put the plate back on with inlets facing toward the rear.

Water Inlet Screen
Water Inlet Screen

 

While you the power head off, turn upside down, inspect the lower drive shaft seal and replace if necessary.  Clean and blow out all water passages.  Now you can set the power head back into place and screw in the seven power head screws.  Note, the forward power head screws can be difficult to replace.  The trick I used was to take some silicone and put it on the screw head.  Put the screw head on the screw drive and let it dry.  Now the screw will stay on the screw drive so that you may get the screw into the forward holes of the power head.

Replace Power Head
Replace Power Head

 

Attach Throttle Linkage
Attach Throttle Linkage

 

 

Now your lower unit is serviced, and your motor should run cool with your new impeller water pump.

Help us out by shopping Amazon.com

Search:
Keywords:

Theme by Danetsoft and Danang Probo Sayekti inspired by Maksimer