شنومكس-شنومكس إيفينريود شنومكس هب سيهورس تن أوب مشروع صيانة اسطوانة الرأس

إذا كنت ترث أحد محركات القوارب القديمة هذه ولم تكن متأكدًا من التاريخ ، فمن الأفضل سحب رأس الأسطوانة وإلقاء نظرة على ما هو تحتها. قم بإزالة شمعات الإشعال. باستخدام مفتاح 7 / 16 ، قم بإزالة البراغي العشرة الموجودة على رأس الأسطوانة. قم بإخراج رأس الأسطوانة برفق فوق علبة المرافق لكسر ختم طوقا الرأس.

إزالة شمعات الإشعال من رأس الاسطوانة جونسون سيهورس شنومكس إزالة رأس الأسطوانة جونسون سيهورس شنومك رأس اسطوانة إزالة

يجب استبدال حشية الرأس بأخرى جديدة.

رئيس طوقا
رئيس طوقا

رئيس طوقا رقم جزء OMC 303438 NAPA / Sierra رقم 18-2885

مساعدة دعم هذا الموقع: انقر هنا وشرائه على Amazon.com

والآن بعد أن تم إيقاف رأس الأسطوانة ، امسح ونظف وفحص الأسطوانات والمكابس وأسطوانة الاسطوانة. أيضا ، تفقد الممرات المائية حول الاسطوانات. باستخدام خرطوم الهواء ، وضرب وتنظيف الممرات المائية. استخدمت فرشاة سلك صغيرة لتنظيف الكربون من المكابس وداخل رأس الأسطوانة. لا تفلت من تنظيف هذا الكربون. إذا قمت بتنظيف أكثر من اللازم وتنزل إلى المعدن العاري ، يمكنك إنشاء "نقطة ساخنة" على المكبس. ليس لديك للحصول على هذا نظيفة تماما. بعض الكربون طبيعي.

غطاء اسطوانة الرأس قبل التنظيفرأس الاسطوانة قبل التنظيف

قبل التنظيف

رأس الاسطوانة بعد التنظيف غطاء رأس الأسطوانة بعد التنظيف

بعد تنظيف

واحدة من الأسباب الرئيسية لإزالة رؤوس الاسطوانات إلى الفصل للتأكد من أن الرأس لا مشوه. مع مرور الوقت ، مع التسخين والتبريد ، خاصة إذا كان المحرك ساخنًا في أي وقت ، فقد يتشقق رأس الأسطوانة. بما أنني لا أمتلك ماكينة طحن ، أقوم ببساطة بوضع ورق صنفرة من الصنفرة الناعمة على قطعة من الزجاج أو شيء مستوي وتحريك رأس الأسطوانة في نمط دائري حتى يصبح سطح التزاوج مسطحًا. يمكنك معرفة متى يكون السطح مسطحًا نظرًا لأنك ستحصل على معدن نقي لامع على طول سطح رأس الأسطوانة.

الرمال اسطوانة رئيس غطاء سطح شقة غطاء رأس الأسطوانة جاهز للتثبيت

قم بتشحيم طوقا الرأس الجديد بزيت دورة 2 واربط رأس الأسطوانة مرة أخرى على كتلة المحرك. الثقوب على رأس الاسطوانة ليست متماثلة بحيث لا يعود الرأس على الطريق الخطأ. قد تحتاج إلى تدوير درجة 180 في الرأس إذا لم يبدو أن البراغي مصطفة. تأكد من عدم تشديد البراغي. يبدو أن الجميع يعتقدون أن مسامير الرأس تحتاج إلى أن تكون ضيقة للغاية. هذا سوف تشوه رأسه فقط. مرة أخرى ، فقط تشديد الربع بدوره دافئ الماضي. عند تشديد هذه البراغي ، فإنك تحتاج إلى تثبيت البراغي المقابلة لبعضها البعض حتى تكون متساوية إلى أن تحصل على كل ما تحتاجه ثم ترجع إلى الخلف حتى تشدك جميعًا بمقدار ربع درجة. بهذه الطريقة سيتم توصيل الرأس بالتساوي إلى الكتلة.

اسطوانة رئيس العودة معا

.

موضوع من قبل Danetsoft و دانانغ بروبو سايكتي مستوحاة من Maksimer

1954-1964 Evinrude 5.5 HP Seahorse Tne-UP Project Cylinder Head Maintenance

 If you inherit one of these old boat motors and you are not sure of the history, it is a good idea to pull the cylinder head and take a look at what is underneath.  Remove the spark plugs.  Using a 7/16 wrench, remove the ten bolts that hold on the cylinder head.  Gently pry the cylinder head off the crankcase to break the seal of the head gasket.

Remove Spark Plugs From Cylinder Head Johnson Seahorse 5.5 Remove Cylinder Head Johnson Seahorse 5.5 Cylinder Head Removed

 

You should replace the head gasket with a new one.

Head Gasket
Head Gasket

Head Gasket   OMC Part Number 303438    NAPA/Sierra Part Number 18-2885

Help support this site:  Click HERE and buy it on Amazon.com

 

 

Now that the cylinder head is off, wipe out, clean, and inspect the cylinder walls, pistons, and cylinder head.  Also, inspect the water passages around the cylinders.  Using an air hose, blow and clean the water passages.  I used a small wire brush to clean the carbon off the pistons and inside the cylinder head.  Do not get carried away cleaning this carbon.  If you clean too much off and go down to bare metal, you can create a "hot spot" on the piston.  You do not have to get this absolutely clean.  Some carbon is normal.

 

Cylinder Head Cover Before CleanupCylinder Head Before Cleanup  

Before Cleanup

Cylinder Head After Cleanup Cylinder Head Cover After Cleanup

After Cleanup

One of the main reasons to remove the cylinder heads to to ch to make sure the head is not warped.  Over time, with heating and cooling, especially if the motor was ever hot, the cylinder head may warp.   Since I do not have a milling machine, I simply place a sheet of fine grit sandpaper on a piece of glass or something flat and move the cylinder head in a circular pattern until the mating surface is flat.  You can tell when the surface is flat because you will have shiny bare metal all the way around the surface of the cylinder head.

Sand Cylinder Head Cover Surface Flat Cylinder Head Cover Ready to Install

 

Lubricate the new head gasket with 2 cycle oil and bolt the cylinder head back onto the motor block.  The holes on the cylinder head are not symmetrical so that the head will not go back on the wrong way.  You may need to rotate the head 180 degrees if the bolts do not seem to line up.  Be sure not to over tighten the bolts.  Everyone seems to think that head bolts need to be really tight.  This will only warp the head.  Again, only tighten a quarter turn past snug.  When you tighten these bolts, you need to snug down the bolts opposite each other for evenness until you have them all snug and then go back around until you have them all tightened a quarter turn past snug.  This way the head will be evenly attached to the block.

Cylinder Head Back Together

Help us out by shopping Amazon.com

Search:
Keywords:

Theme by Danetsoft and Danang Probo Sayekti inspired by Maksimer