شنومكس-شنومكس إيفينريود جونسون شنومكس هب المكربن ​​لحن المتابعة

في أي وقت لديك محرك قديم جلس لفترة من الوقت ، يمكنك أن تفترض أن المكربن ​​يحتاج إلى الخدمة. الغاز ، وخصوصا عندما يخلط مع النفط سوف تتحول إلى الورنيش أو اللثة حتى المكربن ​​الخاص بك وتناول الطعام بعيدا في الحشيات. في حين أن هناك العديد من إضافات تنظيف المكربن ​​التي يمكنك وضعها في خزان الوقود الخاص بك أو رش مباشرة في المكربن ​​، فإنها لن تقترب من تحقيق نفس الشيء مثل المكربن ​​تنضج. حتى إذا تم تخزين المحرك بدون وقود في المكربن ​​، فقد تجف الحشيات وتتشقق أو تتدهور بسرعة بمجرد محاولة استخدامها مرة أخرى. الطريقة الوحيدة للتأكد من أن المكربن ​​سوف يعمل بشكل جيد هي إزالة وتفكيك وتنظيف وتجميع قطع غيار المكربن ​​الجديدة واستبدالها وإجراء التعديلات. هذه هي الخطوات اللازمة لأداء كاربوريتر لتصل قيمتها.

المكربن ​​هو جهاز بسيط ، ورخيص ، ومثبت زمنياً يمزج بشكل صحيح الهواء والوقود قبل دخوله غرفة الاحتراق للاشتعال. المكربن ​​لهذا المحرك هو نفس المكربن ​​الذي يستخدم في العديد من المحركات الخارجية وحتى lawn -owers Lawn-Boy. هناك العديد من الأجزاء الصغيرة التي لا تريد أن تفقدها لذا فمن الأفضل أن يكون لديك مساحة عمل نظيفة ومنظمة.

المكربن ​​هو جزء من نظام الوقود الكلي الذي يبدأ في خزان الوقود وخط الوقود. كان الخزان الذي جاء مع محركات عصر 50 هو دبابة مزدوجة الضغط. في نهاية المطاف ، ابتعدت شركة OMC عن استخدام الدبابات المضغوطة في 60 وذهبت إلى صهاريج الشفط أحادية السطر. وبالنظر إلى حالة خطوط الوقود والخزانات الخاصة بي ، قررت أن أقوم بتحويلها إلى صهريج خط أحادي أكثر عن طريق إضافة مضخة وقود ميكوني ، التي اشتريتها عبر الإنترنت مقابل 22.00 $ ، وقمت بتبديل موصل خط الوقود إلى الوحدة الواحدة نوع الخط. اضغط هنا لمشاهدة وصف وصور لمشروع الترقية الخاص بي. إلى الدبابات الأحدث. إذا كنت عازماً على الاحتفاظ بكل شيء أصلي على المحرك الخاص بك ، فهناك مجموعات متوفرة لاستبدال الخطوط والموصلات والأختام لخزانات الضغط الخاصة بك.

يوجد فلتر وقود لهذا المحرك يعلق على قاع وعاء الكاربوريتر. هذا المرشح عبارة عن وعاء زجاجي مصمم لاحتجاز الماء والرواسب ويجب إزالته للتنظيف من وقت لآخر. أنت تريد التأكد من أن خزان الوقود الذي تستخدمه نظيف وخالي من الورنيش أو الصدأ أو الوقود القديم. من الممارسات الجيدة التخلص من الوقود غير المستخدم والبدء في كل موسم بالوقود الطازج. البنزين الذي تشتريه اليوم لا يخزنه تقريبا كما كان في السنوات الماضية. أيضا إذا كان ذلك ممكنا ، ابق بعيدا عن البنزين مع الكحول أو الإيثانول في ذلك لأن هذه الأنواع من الوقود تميل إلى جذب الرطوبة وتنتهي مع الماء في الوقود الخاص بك. عادة ما تحرق السيارات خزان الوقود كل أسبوع أو نحو ذلك ، ولكن القوارب ، إذا لم يتم استخدامها بانتظام ، يمكن أن تؤدي إلى إفلاس الوقود. إنه لأمر مدهش كم من الناس يعتقدون أنهم يستطيعون تشغيل محركهم على وقود عمره عدة سنوات.

خليط الوقود / النفط لهذا المحرك هو 24: 1. يعمل هذا على أن تكون أوقية 16 من زيت دورة 3 المصنّف من TCW-2 لخزان 3-gallon من 87 octanes البنزين الخالي من الرصاص أو أوقية 32 لخزان 5 غالون. تطورت زيت محركات دورة 2 على مر السنين. سيكون لزيت دورة 2 الحالي والأفضل اليوم تقييم TCW-3. هناك شيء مثل TCW-2 والنسخ الأقدم ولكن ميزة استخدام الزيت الأحدث هي أنك ستحصل على تزييت أفضل وتراكم أقل للكربون من الزيوت الأقدم. تتحدث تعليمات الخلط الأصلية لهذه المحركات القديمة عن نسبة 16: 1 للبنزين المحتوي على الرصاص على زيت محرك الوزن القياسي 30 ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الكثير قد تغير منذ ذلك الوقت. TCW-3 هو التصنيف على أي زيت دورة 2 إلى حد كبير يمكنك شراؤه اليوم. إذا كان لديك بعض زيت TCW-2 القديم حولها ، فابدأ باستخدامه ، ربما مع كل خزان آخر ممتلئ حتى يزول. أيضا ، ليس هناك أي ميزة في استخدام وقود أعلى من الأوكتان أو الوقود المحتوي على الرصاص بحيث يتم الالتزام بغاز أكسيد 87 octanes الخالي من الرصاص ، وسوف يكون محرك سيارتك سعيدًا. تستخدم محركات دورة 2 الأحدث خليط زيت 50: 1 ولكن هذا لا يكفي النفط للمحرك بسبب نوع المحامل داخليا. لا تستخدم أي شيء أقل من خليط 24: 1 أو يمكنك إتلاف المحرك.

يمزج الكاربوريتر النسب الصحيحة للهواء والوقود إلى خليط متذبذب. يحدد مقدار مزيج الوقود / الهواء المسموح به في الأسطوانات السرعة والقوة. يتم خلط الوقود والهواء في فنتوري ، وتسمى عادة برميل. يحتوي هذا المكربن ​​البسيط على برميل واحد فقط. فنتوري هو مجرد تقييد حجم بعناية في المكربن ​​من خلال الهواء الذي يتم امتصاصه إلى المحرك يجب أن يمر. ومع مرور الهواء عبر هذا القيد ، فإنه يسرع في التسبب في ضغط منخفض لامتصاص الوقود من خلال طائرة تطلق الوقود داخل الفنتوري حيث يتحول إلى بخار. تستمد الطائرة وقودها من وعاء الكاربوريتور الذي يحتوي على خزان صغير من الوقود في وعاء الكاربوريتور. يتم التحكم في كمية الوقود في وعاء الكاربوريتور عن طريق صمام الصمامات العائم و العائم الذي يحافظ على الوعاء المليء بالوقود. تقوم صمامات إبرة عالية السرعة ومنخفضة السرعة بضبط نسبة الوقود إلى الهواء داخل حدود صغيرة. يتم التحكم في حجم الهواء الداخل إلى برميل المكربن ​​من خلال صمام فراشة يتم فتحه بواسطة رافعة الخانق.

هذا المكربن ​​لديه أيضا خنق. عندما تسحب زر الاختناق الموجود على الجزء الأمامي من المحرك ، يتم إغلاق صمام فراشة ثاني ، يقع في الجزء العلوي من فنتوري ، مما يؤدي إلى مزيج وقود أعلى إلى الهواء مطلوب لتشغيل محرك بارد. عندما تبدأ تشغيل المحرك ، يجب إغلاق الخنق عن طريق سحب مقبض الباب. مرة واحدة المحرك "الملوثات العضوية الثابتة" أو "sputters" ، يمكنك إغلاق الاختناق كما المكربن ​​جاهز للعمل بشكل طبيعي.

جونسون سيهورس شنومكس المكربن ​​انفجرت مشاهدة
جونسون سيهورس شنومكس المكربن ​​انفجرت مشاهدة

سوف تحتاج لشراء

كارب كيت رقم جزء NAPA 18-7043 أو بديل لرقم جزء OMC 382047 أو 3832049 أو 383062 أو 383067 أو 398532

لقد دفعت 15.49 دولارًا ، وهذه المجموعة لم تتضمن الطفو. إذا لزم الأمر ، يمكنك شراؤه بشكل منفصل مقابل 3.00 دولار تقريبًا

جونسون سيهورس شنومك المكربن ​​لحن المتابعة كيت
المكربن ​​لحن المتابعة كيت

كارب كيت رقم جزء OMC 382045 أو 382046 NAPA / Sierra رقم 18-7043

مساعدة دعم هذا الموقع: انقر هنا وشرائه على Amazon.com

قم بإزالة اللوحة الأمامية و كاتم الصوت

قم بإزالة البراغي التي تحمل زر الاختناق، ومقابض التحکم البطيئة وعالیة السرعة، وحرك اللوحة إلی الأمام وإیقاف التشغیل.

جونسون سيهورس شنومكس المكربن ​​الجبهة بانيل
المكربن ​​جبهة بانيل

جونسون سيهورس شنومكس إزالة المكابح التحكم المقابض
قم بإزالة مقابض التحكم

جونسون سيهورس شنومك المكربن ​​الجبهة بانيل إزالة
إزالة بانيل الجبهة

إزالة الجوز التعبئة للطائرة سرعة بطيئة.

جونسون سيهورس شنومكس إزالة بطيئة السرعة التعبئة الجوز
إزالة سرعة بطيئة التعبئة الجوز

جونسون سيهورس شنومكس ريمفو سرعة بطيئة التعبئة الجوز
إزالة سرعة بطيئة التعبئة الجوز

جونسون سيهورس شنومكس بطيئة سرعة التعبئة الجوز
بطيئة سرعة التعبئة الجوز

إزالة مسامير شنومك عقد على كاتم الصوت الهواء ثم قم بإزالة كاتم الصوت عن طريق التحرك إلى الأمام ورفع بعيدا.

جونسون سيهورس شنومك الهواء كاتم الصوت
الهواء كاتم الصوت

جونسون سيهورس شنومكس إزالة مسامير كاتم الصوت
إزالة مسامير كاتم الهواء

جونسون سيهورس شنومكس رفع وإزالة الهواء كاتم الصوت
رفع وإزالة كاتم الصوت

افصل زنبرك التوتر الذي یحمل عجلة الرافعة التوقیتیة المسبقة ضد قاعدة التوقیت المسبق.

جونسون سيهورس شنومكس إزالة توقيت مسبقا التوتر الربيع
إزالة توقيت الربيع التوتر مقدما

قم بإزالة ارتباط دواسة الوقود. استخدم الصورة أدناه كمرجع لإعادة التجميع. قم بفك المسامير بما يكفي للسماح للوصلة بالانزلاق.

جونسون سيهورس شنومكس خنق الربط
ربط خنق

جونسون سيهورس شنومكس إزالة خنق الربط
إزالة الارتباط خنق

جونسون سيهورس شنومكس خنق الربط المرجعية

قم بإزالة مشبك التجليد لرافعة التقدم الزمنية. يجب الحرص على عدم فقدان هذا المقطع. قم بتحريك ذراع التقدم الزمني إلى اليمين وقم بإزالته.

جونسون سيهورس شنومك توقيت مقدما ليفر كليب
توقيت مقدما رافعة كليب

مع وجع شنومكس / شنومكس، وإزالة اثنين من المكسرات التي تحمل الجسم المكربن ​​إلى مشعب السحب.

جونسون سيهورس شنومك المكربن ​​الجسم
المكربن ​​الجسم

جونسون سيهورس شنومكس تناول المنوع
مشعب السحب

إذا اخترت ، يمكنك الترقية إلى مضخة الوقود وخزان الشفط أثناء إيقاف المكربن ​​عن المحرك. اضغط هنا للاطلاع على إجراء هذه الترقية.

تفكيك مرشح المكربن

يحتوي هذا المكربن ​​على فلتر وقود زجاجي في الجزء السفلي من المكربن. إزالة وعاء زجاجي. قم بفك الجوز الصغير "المسنن" وقم بسحب أسطوانة الفلتر. إزالة طوقا المطاط جولة. من المهم تنظيف كل هذه الأجزاء. لا تقم برش نظافة المكربن ​​على أي جوانات مطاطية لأن المطاط قد يذوب. تعتبر هذه الحشية مهمة لتشكيل ختم هوائي ضيق مع وعاء زجاجي.

تصفية الوقود إيفينريود جونسون شنومكس جونسون سيهورس شنومكس إزالة وعاء تصفية الوقود جونسون سيهورس شنومكس فلتر الوقود التنظيف

جونسون سيهورس شنومك نظيفة تصفية الوقود شاشات

تفكيك المكربن

فك وإزالة الطائرات ذات السرعة العالية والبطيئة من الجزء الأمامي من المكربن. إزالة غسالات التعبئة القديمة. قد يستغرق هذا بعض العمل لإزالة غسالات التعبئة القديمة هذه ولكنك ستستبدلها بغسالات جديدة للتعبئة ثم تقوم بإعادة التجميع.

جونسون سيهورس شنومكس إزالة بطء سرعة طائرة
إزالة طائرة بطيئة السرعة

جونسون سيهورس شنومك عالية السرعة جت
إزالة طائرة عالية السرعة

جونسون سيهورس شنومك المكربن ​​الطائرات إزالة
المكربن ​​الطائرات إزالة

قم بإزالة المسامير التي تمسك النصفين العلوي والسفلي لهيكل المكربن ​​معًا. سحب نصفين بعيدا. سيتم استبدال طوقا بين هذين النصفين مع طوقا جديدا من عدة الكربوهيدرات.

جونسون سيهورس شنومكس إزالة المكربن ​​مسامير الجسم
المكربن ​​الجسم مسامير

جونسون سيهورس شنومكس فصل العلوي والسفلي نصف المكربن
فصل العلوي والسفلي

هذا المكربن ​​لديه تعويم الفلين الأصلي. لاحظ أن العوامة متدهورة ومغطاة بالورنيش. هذا المكربن ​​لا يمكن أبدا أن يعمل بشكل جيد دون أن يتم هدمه وتنظيفه وإعادة تجميعه بأجزاء جديدة من الكربوهيدرات.

جونسون سيهورس شنومكس إزالة كاربوريتور فلوت
إزالة المكربن ​​تعويم

جونسون سيهروس شنومكس ريمفو كاربوراتور السلطانية طوقا
قم بإزالة حشوة الكربوهيدور

إزالة دبوس المفصلي تعويم. سيتم استبدال هذا الدبوس بدبوس جديد من مجموعة الكربوهيدرات. قم بإزالة مجموعة الطفو والطفو والصمام. سوف تعيد تجميع مجموعة صمامات عوامة جديدة من مجموعة ضبط المكربن.

جونسون سيهورس شنومكس إزالة تعويم دبوس
إزالة تعويم دبوس

جونسون سيهروس شنومكس إزالة تعويم صمام
إزالة صمام تعويم

جونسون سيهورس شنومكس إزالة تعويم صمام الجمعية
إزالة تعويم صمام الجمعية

إزالة فوهة عالية السرعة. قم بإزالة قابس الألومنيوم المستدير من الجزء العلوي من المكربن. ويتم ذلك بسهولة عن طريق حفر ثقب صغير في المركز ثم الشد في برغي من الصفائح المعدنية لإخراج قابس الألمنيوم. هناك قابس جديد في مجموعة المكربن ​​ضبط عدة. نظف المنطقة خلف القابس. بمجرد تنظيفه ، استبدل القابس عن طريق وضعه بمقبض مفك أو مطرقة صغيرة. إنها فكرة جيدة أن تذهب إلى فيلم من السيليكون حول حواف قابس الألومنيوم لمنع تسرب الهواء.

جونسون سيهورس شنومكس إزالة فوهة عالية السرعة
إزالة فوهة عالية السرعة

جونسون سيهورس شنومكس إزالة الألومنيوم التوصيل
إزالة المكونات الألومنيوم

استخدام برغي لإزالة المكونات
استخدام برغي لإزالة المكونات

تنظيف أجزاء المكربن ​​تماما.

رش جميع الأجزاء المعدنية مع نظافة المكربن. قد ترغب في امتصاص هذه الأجزاء طوال الليل في علبة القهوة. امسح وتنفصل جميع الأجزاء بالهواء المضغوط. تفجير جميع الممرات والتأكد من عدم وجود انسداد. العديد من هذه الممرات صغيرة جدًا ويمكن حظرها بسهولة بواسطة جسيمات ضالة. امسك جسم المكربن ​​في ضوء الشمس الساطع وتفحّص عن كثب.

جونسون سيهورست شنومك المكربن ​​التنظيف جونسون سيهورست شنومك المكربن ​​التنظيف
جونسون سيهورست شنومك المكربن ​​التنظيف [انقر واسحب لنقل] جونسون سيهورست شنومك المكربن ​​التنظيف

إعادة تجميع المكربن

في الأساس ، إعادة تجميع المكربن ​​يشبه الذهاب من خلال خطوات التفكيك ولكن في الاتجاه المعاكس. قد تبدو بعض الصور نفسها المستخدمة في كل من التفكيك والتجميع. هناك بعض الأشياء حول منظمات الهواء التي تحتاج إلى تقديرها من أجل أخذ الرعاية اللازمة لكي يعمل المكربن ​​الخاص بك بشكل جيد بعد إعادة وضعه معًا. ستحتاج إلى إعادة تجميع الأجزاء الجديدة من مجموعة أدوات المكربن ​​الخاصة بك. تريد التأكد من عدم وجود غبار أو رمل أو قطع أو مواد حشية أو أي مواد غريبة أخرى يمكن أن تتعثر في أحد الممرات الصغيرة. واحدة من أكبر المخاوف عند تجميع carburetor هو التأكد من أنه لن يكون هناك تسرب الهواء. يمكن لأقل تسرب هواء حول الحشية أو الملاءمة أن يتسبب في عدم عمل المكربن ​​بشكل جيد. هل سبق لك أن حاولت امتصاص الصودا من خلال قشة مع وخز صغير في ذلك؟ سوف يتسبب أصغر تسرب للهواء في التخلص من التنظيم الصحيح لمزيج الوقود / الهواء الذي يتحمله المكربن. خذ وقتك وافعل هذا الحق. عند الضرورة ، ارجع إلى الرسم المفجر للتأكد من أنك تستخدم جميع الغسالات والجوانات المناسبة. هذه ليست واحدة من تلك المشاريع التي تريد أن ينتهي بها الأمر مع أجزاء متبقية ما لم تكن الأجزاء التي قمت باستبدالها بأجزاء جديدة من مجموعة أدوات المكربن.

المكربن ​​انفجرت الرؤية

تجميع النصف العلوي من المكربن

المسمار في فوهة عالية السرعة والانزلاق على طوقا رئيسه. ملاحظة: غسالة التعبئة الأحمر هو مبين في الصور أدناه ليست صحيحة. طوقا رئيسه هو سمكا، سبونجي، وتان في اللون.

برغي في الجمعية صمام تعويم. إدراج إبرة تعويم جديدة وإرفاق الربيع إبرة. إبرة تعويم القديمة قد لا يكون الربيع أحدث الإبر لها طرف المطاط وتتطلب الربيع للحفاظ على من الشائكة. صورة إبر صمام العائمة الجديدة والقديمة. الإبرة القديمة على القمة. فإنه لا يوجد طرف المطاط أو مكان لمقطع على إبرة الربيع. الربيع تعويم هو مهم للغاية لذا يجب الحرص على عدم فقدانه إبرة الربيع أو ننسى لتثبيته (كما فعلت). تثبيت جديد تعويم وتطفو دبوس المفصلي. كليب تعويم الربيع إبرة إلى المفصلي تعويم.

جونسون سيهورس شنومكس استبدال فوهة عالية السرعة
استبدال فوهة عالية السرعة

إيفينريود فرس البحر شنومك تعويم صمام الجمعية
تعويم صمام الجمعية

جونسون سيهورس شنومكس جديد تعويم صمام
جديد تعويم صمام من كيت

جونسون سيهروس شنومكس استبدال تعويم صمام
استبدال صمام تعويم

جونسون سيهورس شنومكس استبدال تعويم صمام الجمعية
استبدال الجمعية صمام تعويم

جديد تعويم صمام كليب
جديد تعويم صمام كليب

جونسون سيهورس شنومك تعويم ودبوس
تعويم ودبوس
كليب تعويم الربيع إبرة إلى المفصلي تعويم.
كليب تعويم الربيع إبرة إلى المفصلي تعويم.

إعداد النصف السفلي من المكربن

باستخدام مثقاب ، قم بإزالة أي نتوءات من الفتحة حيث قاعدة فوهة عالية السرعة. تأكد من تفجير أي غبار لقمم من المعدن بخرطوم هواء. هذا سوف يحتاج إلى تشكيل ختم الهواء ضيق مع طوقا رئيسه. إعادة تجميع فلتر الوقود الزجاجي. تأكد من أن طوقا المطاط في مكان لتشكيل ختم الهواء ضيق مع وعاء زجاجي.

إزالة بوريس
ريمفو نتوءات

استبدال فلتر حشية الشاشة
استبدال فلتر حشية الشاشة

استبدال تنظيف شاشة تصفية
استبدال تنظيف شاشة تصفية

استبدال ختم مرشح تصفية
استبدال ختم مرشح تصفية

استبدال وعاء التصفية
استبدال ختم مرشح تصفية

إرفاق النصف العلوي والسفلي من المكربن

تأكد من أن الحشية مبطنة بالفتحات. أﺣﮐم رﺑط اﻟﻣﺳﺎﻣﯾر ﺑﺣﯾث ﺗﮐون ﻣؤﮐﻔﺔ وﻟﮐن ﮐن ﺣذرًا ﻣن ﻋدم اﻟﺷد. أﺣﮐم رﺑط اﻟﻣﺳﺎﻣﯾر ﻓﻲ ﻧﻣط اﻟﻧﺟوم ﺣﺗﯽ ﯾﺗم اﻟﺿﻐط ﻋﻟﯽ اﻟﻧﺻﻔﯾن ﻣﻌﺎً ﺑﺎﻟﺗﺳﺎوي.

تاريخ أعلى وأسفل نصف الجسم المكربن
تاريخ أعلى وأسفل نصف الجسم المكربن

تثبيت التعبئة غسالات والمكسرات لارتفاع وبطء سرعة الإبر

إدراج اثنين من غسالات التعبئة الحمراء في الثقوب إبرة عالية وبطء السرعة. بما أن جوز التغليف قد تم تشديده ، فسوف تتوسع هذه الغسالات وتشكل ختم هواء محكم حول الإبر العالية وبطيئة السرعة. سوف يخلق الاحتكاك اللازم لهذه الإبر حتى يتمكنوا من إجراء تعديلاتهم. في الوقت الحالي ، استخدم أصابعك فقط لولب في صواميل التعبئة. الجوز أطول التعبئة يذهب على القمة. امض قدمًا وأغلق الجوز السفلي ولكن يجب إزالة الجزء العلوي لإعادة وضع لوحة الوجه مرة أخرى.

استبدال غسالة التعبئة

جديد التعبئة غسالة

جديد التعبئة غسالة

إعداد المكربن ​​وجبل إلى مشعب تناول

مرة أخرى ، من المهم للغاية منع تسرب الهواء. يجب عليك تقليم الحشية الزائدة للسماح للمرافق المكافئة بتزجيجها في مشعب السحب. استخدم ملفًا لتدوين أي ارتفاعات أو نتوءات. عندما تستطيع رؤية المعدن المكشوف على طول الطريق ، تعرف أنك لا تملك أي نقاط عالية. تأكد من تفجير بخرطوم الهواء لإزالة أي جزيئات. مجموعة الكربوهيدرات تأتي مع حشوات مختلفة الأحجام لأن المجموعة نفسها يمكن أن تستخدم في كاربوريتور أكبر. تأكد من وجود حشوات الحجم الصحيحة. الحشية الثانية تساعد على عزل المكربن ​​من حرارة المحرك.

كارب التزاوج السطحية الإعدادية كارب التزاوج السطحية الإعدادية
كارب التزاوج السطحية الإعدادية كارب التزاوج السطحية الإعدادية

ضع جاعتين على مشعب السحب. استخدم إصبعك وقم بتليين هذه الحشيات ببعض الشحوم لضمان ختم مانع للتسرب. تأكد من وجود حشوات الحجم الصحيحة. الحشية الثانية تساعد على عزل المكربن ​​من حرارة المحرك. استخدم مفتاح 7 / 16 لإحكام الصممين. هذه المكسرات يجب أن تكون دافئة ولكن تأكد من عدم تشديدها.

وضع اثنين من حشيات على مشعب.
وضع اثنين من حشيات على مشعب.

إرفاق الانتهاء المكربن ​​إلى المنوع
إرفاق الانتهاء المكربن ​​إلى المنوع

تشديد المكربن ​​المكسرات
تشديد المكربن ​​المكسرات

انتهى المكربن
انتهى المكربن

تثبيت توقيت مسبقا وخنق الربط

حرك تقدم الخانق مرة أخرى إلى مكانه واستبدل مقطع التجنيب.

خنق المسبق التوكيل كليب
خنق المسبق التوكيل كليب

استبدل ارتباط دواسة الوقود. لاحظ أن الجزء المسطح من الوصلة يتعارض مع الجزء المسطح من عمود الخانق وذراع التقدم الزمني. أﺣﮐم رﺑط اﻟﻣﺳﺎﻣﯾر ﺑﺣﯾث ﻻ ﯾﮐون ﻟﻟراﺑط أي ﺗﺷﻐﯾل وﻟﮐن ﮐن ﺣذرًا ﻣن ﻋدم اﻟﺷد.

استبدال الرابط ربط خنق ربط خنق

اضبط قاعدة التقدم المسبق

باستخدام مفتاح 5 / 16 ، اضبط قاعدة التوقيت بحيث تبدأ العجلة فقط بلمس قاعدة تقدم التوقيت في علامة "البدء". عند تحول دواسة الوقود إلى مستوى متقدم ، قم بضبط الطرف الآخر من قاعدة تقدم التوقيت بحيث يحتفظ الوصلة الخانقة بصمام الفراشة المفتوح على مصراعيه.

توقيت قاعدة مقدما توقيت قاعدة مقدما

استبدال كاتم الصوت والوجه لوحة

إزالة إبرة السرعة البطيئة والتعبئة الجوز. استبدال الهواء الصمت.

الهواء كاتم الصوت الهواء كاتم جبل مسامير الهواء كاتم الصوت

إزالة الجوز التعبئة لنفاذية السرعة البطيئة. استبدل كاتم الصوت بالهواء بمسامير التثبيت 4. استبدال البطيئة سرعة التعبئة والتغليف والإبرة. الآن يمكنك تشديد الجوز التعبئة لحشو غسالات التعبئة ضد الإبرة. تأكد من عدم تشديد. يجب أن تكون إبرة السرعة البطيئة قادرة على الانحناء بأصابعك ولكن مع احتكاك كافٍ لإجراء التعديل. باستخدام إصبعك ، قم بتثبيت إبر بطيئة وعالية السرعة حتى تصبح دافئًا ، ثم التراجع عن 1.5 يتحول كنقطة بداية للتعديل. استبدال لوحة الوجه ، زر الاختناق والمقابض بطيئة وعالية السرعة.

إزالة منخفضة إبرة والتعبئة الجوز إزالة سرعة البطيء إبرة والتعبئة الجوز التعبئة الجوز
التعبئة الجوز انخفاض سرعة إبرة ضبط ضيق الواجهة الأمامية

المكربن ​​الخاص بك هو الآن معا معا وعلى استعداد لاختبار دبابات والتكيف.

جونسون سيهورس شنومك اختبار دبابات
اختبار الخزان

ضبط عالية وبطء سرعة إبرة صمامات

ضبط المكربن ​​في خزان ليس هو نفسه كالتعديل للمياه المفتوحة. يمكنك القيام بالإعدادات الأولية في خزان ثم ضبط الإعدادات بمجرد خروجك على جسم من الماء.

المسمار في أسفل (عالية السرعة) إبرة حتى يجلس ومن ثم العودة شنومكس بدوره.

المسمار في أعلى (سرعة بطيئة) إبرة حتى يجلس ومن ثم العودة شنومكس يتحول.

(سرعة عالية) بدء المحرك (فإنه سيتم تشغيل الخام الخام)، والتحول إلى الأمام والعتاد، واتخاذ ما يصل الى خنق كامل. في أجزاء من شنومكس / شنومكس بدوره، في انتظار المحرك للرد بين المنعطفات، بدء تحول في أسفل إبرة عالية السرعة صمام. سوف تصل إلى نقطة في حين أن المحرك إما أن تبدأ في الموت أو يبصقون مرة أخرى (يبدو وكأنه عودة عكسية خفيفة). عند هذه النقطة، والخروج من صمام إبرة شنومكس / شنومكس بدوره. ضمن هذا بدوره شنومكس / شنومكس، ستجد أسلس الإعداد.

(سرعة منخفضة) بطيئة المحرك وصولا الى حيث انها مجرد يبقى قيد التشغيل. التحول إلى محايدة. مرة أخرى في أجزاء من شنومكس / شنومكس يتحول، بدء تشغيل أعلى إبرة صمام في. انتظر بضع ثوان للمحرك للرد. كما تقوم بتشغيل الصمام في، فإن رمزس زيادة. خفض رمز مرة أخرى إلى حيث المحرك سوف تبقى مجرد تشغيل. في نهاية المطاف سوف تصل إلى النقطة التي يريد المحرك أن يموت أو أنها سوف يبصق الظهر. مرة أخرى، عند هذه النقطة، والعودة من صمام شنومكس / شنومكس بدوره. في غضون ذلك شنومكس / شنومكس بدوره، ستجد أسلس إعداد سرعة بطيئة.

عند الانتهاء من التعديلات أعلاه، سيكون لديك أي سبب لنقلها مرة أخرى إلا إذا المكربن ​​أخطاء / اللثة من الجلوس، في هذه الحالة سوف تكون هناك حاجة لإزالة ونظيفة، وإعادة بناء المكربن ​​على أي حال.

.

موضوع من قبل Danetsoft و دانانغ بروبو سايكتي مستوحاة من Maksimer

1954-1964 Evinrude Johnson 5.5 HP Tune-UP Project   Carburetor Tune-Up

HOME    HISTORY    MODEL #    PARTS    PROCEDURE   SITE MAP   New Facebook Fan Page

Books & Service Manuals

Custom Search

     

     

 

BoatersWorld.com

Bass Pro Shops

Overton's

JCW - 10%-15% Off

thank you for choosing frogg toggs

CheaperThanDirt.com

SeaEagle.com

Start Your Free Trial Now!

Click Here

Shop Masseys.net for your Outdoor Gear Needs

Anytime you have an old motor that sat around for a while, you can assume that the carburetor needs service.  Gas, especially when mixed with oil will turn to varnish or otherwise gum up your carburetor and eat away at the gaskets..  While there are many carburetor cleaning additives that you can put in your fuel tank or spray directly into the carburetor, they will not come close to accomplishing the same thing as a carburetor tune up.  Even if the motor was stored without fuel in the carburetor, the gaskets may dry out and crack or quickly deteriorate once you try to use it again.  The only way to make sure the carburetor is going to function well is to remove, disassemble, clean, and assemble with new carburetor kit parts, replace, and make adjustments. These are the steps to performing a carburetor tune up.

The carburetor is a simple, cheap, and time proven-device which properly mixes air and fuel before it enters the combustion chamber for ignition.  The carburetor for this motor is the same carburetor that is used on many outboard motors and even Lawn-Boy lawnmowers.  There are many small parts which you do not want to loose so it is best to have a clean and organized work area.

The carburetor is part of the overall Fuel System which starts at the gas tank and fuel line.  The tank that came with these 50's era motors were dual line pressurized tanks.  OMC eventually got away from using pressurized tanks in the 60's and went to single line suction tanks.  Given the condition of my tank and fuel lines, I decided to convert to a more modern single line tank by adding a Mukuni vacuum fuel pump, which I bought on-line for about $22.00, and swapping out the fuel line connector to the single line type.  CLICK HERE to read a couple good articles about making this conversion and see see a description and pictures of my upgrade project.to the newer tanks.  If you are intent on keeping everything original on your motor, then there are kits available to replace the lines, connectors, and seals for your pressure tanks.

There is a fuel filter for this motor attached to the bottom of the carburetor bowl.  This filter is a glass bowl designed to trap water and sediment and should be removed for cleaning from time to time.  You want to make sure that the fuel tank you are using is clean and free of varnish, rust, or old fuel.  It is a good practice to discard unused fuel and start each season out with fresh fuel.  The gasoline that you buy today does not store nearly as long as it did in years past.  Also if possible, stay away from gasoline with alcohol or ethanol in it as these fuels tend to attract moisture and you wind up with water in your fuel.  Cars typically burn up a tank of fuel every week or so but boats, if not used regularly can have fuel go bad.  It is amazing how many people think they can run their motor on fuel that is several years old.

The fuel/oil mixture for this motor is 24:1.  This works out to be 16 ounces of TCW-3 rated 2 cycle oil for a 3 gallon tank of 87 octane unleaded gasoline or 32 ounces for a 5 gallon tank.. 2 cycle motor oil has evolved over the years.  The current and best 2 cycle oil available today will have a TCW-3 rating.  There is such a thing as TCW-2 and older versions but the advantage of using the newer oil is that you will get better lubrication and less carbon buildup than with the older oils.  The original mixing instructions for these old motors talk about a 16:1 ratio of leaded gasoline to standard 30 weight motor oil but you must keep in mind that a lot has changed since that time.  TCW-3 is the rating on pretty much any 2 cycle oil you can buy today.  If you have some old TCW-2 oil sitting around, go ahead and use it, maybe with every other tank full until it is gone.  Also, there is no advantage in using higher octane or leaded fuel so stick with the less expensive 87 octane unleaded gasoline and your motor will be happy.  Newer 2 cycle motors use a 50:1 oil mixture but this is not enough oil for your motor because of the type of bearings is has internally.  Do not use anything less than a 24:1 mixture or you can damage your motor.

The carburetor mixes the correct proportions of air and fuel into an atomized mixture.  The amount of fuel/air mixture that is allowed into the cylinders determines the speed and power.  The fuel and air is mixed in the venturi, commonly called a barrel.  This simple carburetor has only one barrel.  The venturi is simply a carefully sized restriction in the carburetor through which air that is being sucked into the engine must pass.  As the air passes through this restriction, it speeds up causing lower pressure to suck fuel through a jet that releases fuel inside the venturi where it turns into a vapor.  The jet draws it's fuel from the carburetor bowl which contains a small reservoir of fuel in the carburetor bowl.  The amount of fuel in the carburetor bowl is controlled by the float and float valve assembly that keeps the bowl full of fuel.  A high and low speed needle valves adjust the ratio of fuel to air within small limits.  The volume of air entering the carburetor barrel is controlled by a butterfly valve which is twisted open by the throttle lever.

This carburetor also has a choke.  When you pull the choke button on the front of the motor, a second butterfly valve, located upstream of the venturi is closed causing a higher fuel to air mixture which is required to start a cold motor.  When you first start your motor, you need to close the choke by pulling the choke knob.  Once the motor "pops" or "sputters", you can close the choke as the carburetor is ready to function normally.

 

You will need to buy a

Carb Kit    NAPA Part Number 18-7043 or replacement for OMC Part Number 382047, 3832049, 383062, 383067, or  398532   

I paid $15.49,  this kit did not include float.   If needed, you can buy it separately for about $3.00

.

Remove the front Panel and Air Silencer

Remove the screws that hold the Choke Button, Slow and High Speed Control Knobs, and slide the panel forward and off.

Remove the packing nut for the slow speed jet.

Remove 4 screws holding on the the air silencer and then remove the air silencer by moving forward and lifting away.

 Remove the Fuel Line, Linkage, and Carburetor

Remove the fuel line clamp and fuel line.

Disconnect the tension spring that holds the timing advance lever wheel against the timing advance base.

Remove the throttle linkage.  Use the picture below as a reference for reassembly.  Unscrew the screws just enough to allow the linkage to slip off.

Remove the retainer clip for the timing advance lever.  Be careful not to loose this clip.  Slide the timing advance lever to the right and remove.

With a 7/16 wrench, remove the two nuts that hold the carburetor body to the intake manifold.

   

 

Remove the carburetor body from the intake manifold.

 

 

If you choose, you can upgrade to a fuel pump and suction tank while your carburetor is off the motor.  CLICK HERE to see the procedure for this upgrade.

 

Disassemble the Carburetor Filter

This carburetor has a glass fuel filter on the bottom of the carburetor.  Remove the glass bowl.  Unscrew the small "sprocket" nut and slide out the filter cylinder.  Remove the round rubber gasket.  It is important to clean all these parts.  Do not spray carburetor cleaner on any rubber gaskets because the rubber may dissolve.  This gasket is important to form an air tight seal with the glass bowl.

Disassemble the Carburetor

Unscrew and remove the high and slow speed jets from the front of the carburetor.  Remove old packing washers.  This may take some work to remove these old packing washers but you will be replacing these with new packing washers then you do your reassembly.

 

Remove the screws that hold the upper and lower halves of the carburetor body together.  Pull the halves apart.  The gasket between these two halves will be replaced with a new gasket from the carb kit.

 

This carburetor has an original cork float.  Notice that the float is deteriorated and junked up with varnish.  This carburetor could never function well without being torn down, cleaned, and reassembled with new carb kit parts.

Remove the float hinge pin.  This pin will be replaced with a new pin from the carb kit.  Remove the float, float and valve assembly.  You will be reassembling with a new float valve assembly from the carburetor tune up kit.

Remove the high Speed nozzle.  Remove the round aluminum plug from the top of the carburetor.  This is most easily done by drilling a small hole in the center and then screwing in a sheet metal screw to pry out the aluminum plug.  There is a new plug in the carburetor tune up kit.  Clean out the area behind the plug.  Once clean, replace the plug by lightly tapping into place with a screwdriver handle or small hammer.  It is a good idea go place a film of silicone around the edges of the aluminum plug to prevent air leeks.

Thoroughly clean the carburetor parts.

Spray all metal parts down with carburetor cleaner.  You may want to soak these parts overnight in a coffee can.  Wipe down and blow off all parts with compressed air.  Blow out all passages and make sure there is no blockage.  Many of these passages are quite small and easily blocked by stray particles. Hold the carburetor body in bright sunlight and inspect closely.

 

Reassemble the Carburetor

Basically, reassembling the carburetor is like going through the steps of disassembly but in reverse.  You may even seem some of the same pictures used in both disassembly and assembly.  There are a few things about carburetors that you need to appreciate in order to take the care necessary in order for your carburetor to function well after it is put back together.  You will want to reassemble with new parts from your carburetor tune up kit.  You want to make sure that there is no dust, sand, bits and pieces of gasket material, or any other foreign material that could get stuck in one of the small passageways.  One of the biggest concerns when assembling a carburetor is to make sure that there will be no air leeks.  The slightest air leek around a gasket or fitting can cause the carburetor not to function poorly.  Have you ever tried to suck soda through a straw with a tiny pin prick in it?  The smallest air leak will throw off the correct regulation of the fuel/air mixture that the carburetor is responsible for creating.  Take your time and do this right.  When necessary, refer to the exploded drawing to make sure you are using all the proper washers and gaskets.  This is not one of those projects where you want to wind up with left over parts unless they are parts that you replaced with new parts from the carburetor tune up kit.

Assemble the Top Half of the Carburetor

Screw in the high speed nozzle and slip on the boss gasket.  Note:  The red packing washer shown in the pictures below is not correct.  The boss gasket is thicker, spongy, and tan in color.

Screw in the float valve assembly.  Insert the new float needle and attach the needle spring.  Your old float needle may not have a spring the the newer needles have a rubber tip and require the spring to keep from sticking.  The picture of the new and old  float valve needles.  The old needle is on top.  It has no rubber tip or place to clip on the needle spring.  The float spring is highly important so be careful not to loose it the needle spring or forget to install it (as I did).  Install the new float and float hinge pin.  Clip the float needle spring to the float hinge.

Adjust the float by bending the float hinge so that the float sits level.  Place the new gasket from the carburetor tune up kit in place and line up the holes.  The float in the picture below needed to be adjusted downward.  Set the upper half of the carburetor aside so that you may prepare the lower half.

Prepare the Bottom Half of the Carburetor

Using a drill bit, gently remove any burs from the hole where the base for the high speed nozzle.  Be sure to blow out any dust for bits of metal with an air hose.  This will need to form an air tight seal with the boss gasket.  Reassemble the glass fuel filter.  Be sure that the rubber gasket is in place to form an air tight seal with the glass bowl.

 

Attach the Top and Bottom Half of the Carburetor

Make sure that the gasket is lined up with the holes.  Tighten the screws so that they are snug but be careful not to over tighten.  Tighten the screws in a star pattern so the two halves are pressed together evenly.

Install Packing Washers and Nuts for High and Slow Speed Needles

Insert two red packing washers into the high and slow speed needle holes.  As the packing nut is tightened, these washers will expand and form an air tight seal around the high and slow speed needles.  They will create needed friction for these needles so they will hold their adjustments.  For now, only use your fingers to screw in the packing nuts.  The longer packing nut goes on top.  Go ahead and tighten the lower packing nut but the upper will have to be removed to put the face plate back on.

Prepare the Carburetor and Mount to the Intake Manifold

Again, it is highly important to prevent air leaks.  You should trim the excess gasket to allow the carburetor to mate flush to the intake manifold.  Use a file to file down any rises and burs.  When you can see bare metal all the way around, you know you have no more high spots.  Be sure to blow out with an air hose to remove any particles.  The carb kit comes with different size gaskets because the same kit may be used for larger carburetors.  Make sure you have the correct size gaskets.  The second gasket helps insulate the carburetor from engine heat.

Place two gaskets on the intake manifold.  Use your finger and lubricate these gaskets with some grease to insure an airtight seal.    Make sure you have the correct size gaskets.  The second gasket helps insulate the carburetor from engine heat.  Use a 7/16 wrench to tighten the two nuts.  These nuts need to be snug but be sure not to over tighten.

Install Timing Advance and Throttle Linkage

Slide the throttle advance back into place and replace the retainer clip.

Replace the throttle linkage.  Notice the flat part of the linkage goes against the flat part of the throttle post and timing advance arm.  Tighten the screws so that the linkage has no play but be careful not to over tighten.

Replace the tension spring that holds the timing advance arm and wheel against the timing advance base.

Adjust the Timing Advance Base

Using a 5/16 wrench, adjust the timing base so that the wheel just begins to touch the timing advance base at the "start" mark.  When the throttle is turned to advanced, adjust the other end of the timing advance base so that the throttle linkage holds the butterfly valve wide open.

Replace the Air Silencer and Face Plate

Remove the slow speed needle and packing nut.  Replace the air silencer by

Remove the packing nut for the slow speed jet.  Replace the air silencer with it's 4 mounting screws.  Replace the slow speed packing nut and needle.  Now you can tighten the packing nut to snug the packing washers against the needle.  Be sure not to over tighten.  The slow speed needle should be able to turn with your fingers but with enough friction to hold adjustment.  Using your fingers, screw the slow and high speed needles in until snug and then back out 1.5 turns as a starting point for adjustment.  Replace the face plate, choke button, and slow and high speed knobs.

 Your carburetor is now back together and ready for tank testing and adjustment.

 

Adjusting the High and Slow Speed Needle Valves

Adjusting the carburetor in a tank is not the same as adjusting for open water.  You can do initial settings in a tank and then fine tune the settings once you are out on a body of water.

Screw in the bottom (high speed) needle until seated and then back out 1 turn.

Screw in the top (slow speed) needle untill seated and then back out 1.5 turns.

(High Speed) Start engine (it will run pretty rough), shift into forward gear, take up to full throttle. In segments of 1/8 turn, waiting for the engine to respond between turns, start turning in the bottom high speed needle valve. You'll reach a point whereas the engine will either start to die out or spit back (sounds like a mild backfire). At that point, back out the needle valve 1/4 turn. Within that 1/4 turn, you'll find the smoothest setting.

(Low Speed) Slow the engine down to where it just stays running. Shift into neutral. Again in segments of 1/8 turns, start to turn the top needle valve in. Wait a few seconds for the engine to respond. As you turn the valve in, the rpms will increase. Lower the rpms again to where the engine will just stay running. Eventually you'll hit the point where the engine wants to die out or it will spit back. Again, at that point, back out the valve 1/4 turn. Within that 1/4 turn, you'll find the smoothest slow speed setting.

When you have finished the above adjustments, you will have no reason to move them again unless the carburetor fouls/gums up from sitting, in which case you would be required to remove, clean, and rebuild the carburetor anyway.

 

Search:
Keywords:

 

HOME    HISTORY    MODEL #    PARTS    PROCEDURE   SITE MAP   New Facebook Fan Page

Books & Service Manuals

 

eXTReMe Tracker